شؤون المرأة تعقد اجتماع مع عضوات مجلس النواب حول مسودة قانون الادارة المحلية

الرئيسية > المركز الاعلامي > الأخبار > شؤون المرأة تعقد اجتماع مع عضوات مجلس النواب حول مسودة قانون الادارة المحلية
Printer Friendly, PDF & Email

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة لقاء تشاوري مع عدد من عضوات مجلس النواب لتسليط الضوء على اهم المحاور الواردة في مسودات قانون الإدارة المحلية، وتم خلال اللقاء عرض أبرز نتائج الوثيقة التي اعدتها اللجنة من خلال مشروع تمكين النساء في قطاع الإدارة المحلية في الأردن المنفذ من قبل التعاون الألماني GIZ، وبتفويض من قبل الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

تضمن اللقاء ايضاً عرض تقديمي قدمه الخبير القانوني الدكتور حمدي قبيلات حول الوضع القانوني لسيناريوهات مسودات قانون الإدارة المحلية، كما بين من خلاله بعض مواد ونصوص قانونية بحاجة الى مزيد من المراجعة والتدقيق.

الدكتورة سلمى النمس الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أكدت خلال اللقاء على ان قانون الإدارة المحلية، هو حجر اساس مهم لعملية الإصلاح السياسي وما يتضمنه من مراجعة شمولية للقوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية في الأردن.

النائبات المشاركات أشرن إلى أن القانون مهم جدا في ترسيخ مفهومي اللامركزية والامن القانوني للهيئات الخاضعة له، ووعدن بأن يكون لهن موقف مسبق اتجاه المحاور الرئيسية للقانون والتشاور بها مع المجتمع المحلي واصحاب الشأن قبل موعد تسليمه رسمياً لمجلس النواب لاقراره.